الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*نصر: التوسع فى "تكافل وكرامة" وتغذية الطلبة

المصدر: جريدة الاهرام 18/10/2016

كتبت ــ مها حسن

كشفت الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي عن مطالبتها البنك الدولي، توسيع مشروع »تكافل وكرامة« البالغ قيمته 400 مليون دولار، ليستفيد منه نحو 1.5 مليون أسرة بدلا من 750 ألف مع توسيع العمل في المحافظات، موضحة أنها طالبت البنك بتوفير 200 مليون دولار لدعم العمالة الكثيفة، و200 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال جولة الوزيرة بمحافظة قنا في ختام جولتها ببعض محافظات الصعيد وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا. حيث قامت بزيارة مدرسة الفصل الواحد، التي تأتي ضمن مشروع وصول الأطفال إلي التعليم ومكافحة عمالة الاطفال، والممول من الاتحاد الاوروبي، بقيمة 60 مليون يورو، ويتم تنفيذه من قبل برنامج الأغذية العالمي في 16 محافظة هي الأكثر معاناة في الأمن الغذائي.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، أنها طالبت الاتحاد الأوروبي، بتوسيع برنامج تغذية المدارس بحيث يغطي معظم المحافظات، خاصة الأكثر احتياجا ولا يقتصر علي 16 محافظة فقط. وتوجهت الدكتورة الوزيرة، إلي وحدة طب الأسرة، ضمن مشروع إنشاء 78 وحدة صحية في 23 محافظة والممول من الجانب الإماراتي بمنحة لا ترد بقيمة 26 مليون دولار، بهدف تحسين مستوي معيشة الشعب المصري. كما شهدت توقيع اتفاقية بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية تنمية المجتمع للمرأة الريفية بقنا والذي وفرت له وزارة التعاون الدولي تمويلا بقيمة 3 ملايين جنيه من الايفاد لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع